التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

تشييع جثمان الشهيد الزياتي بقريته في القليوبية

شيع الآلاف من المواطنين بمحافظة القليوبية، اليوم الاثنين، جنازة الشهيد الملازم أول أحمد راضي عبد الهادي الزياتي (24 عاما) آخر شهداء الكتيبة (108-ح) وابن قرية القلج التابعة لمركز الخانكة بالمحافظة.


وخرج جثمان الشهيد ملفوفا في علم مصر من المسجد الكبير بالقرية، وتدافع المئات لحمل الجثمان لتوصيله إلى مثواه الأخير في مقابر القرية، خلال جنازة عسكرية  بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية بالمحافظة.


 



وكان قد استشهد الملازم أول الزياتي، في هجوم إرهابي على طريق (الخروبة - كرم القواديس) بمدينة الشيخ زويد، بعد استهداف المركبة التي يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة من قبل العناصر الإرهابية والمتطرفة، مما أسفر عن استشهاد ضابط وأربعة جنود.


وردد المشاركون في تشييع جثمان الشهيد من أهالي القرية الهتافات المنددة بالإرهاب وجماعة الإخوان، مطالبين بالقصاص العادل والناجز من الجناة وتقديمهم إلى محاكمه عاجلة وإعدامهم علنا.


وطالب والد الشهيد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكافة أفراد الشرطة والجيش، بالمضي قدماً في استكمال رسالتهم السامية في القضاء على الإرهاب الأسود الذي يغتال فلذات الأكباد وبناة المستقبل، مضيفا: "أحتسب ابني عند الله شهيدا وحسبي الله ونعم الوكيل".