التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

القوى العاملة تفتح باب التقديم لهذه الوظائف.. 19 أبريل

 قررت وزارة القوى العاملة والهجرة، فتح باب القبول لطلبات راغبي التدريب على مهن التمريض، اعتبارا من 19 إلى 23 أبريل الجاري، للتدريب لفترة 3 أشهر، فيما يشترط أن يتراوح سن المتقدم بين 18 و29 عاما تمهيدا لتشغيل الذين يجتازون التدريب بنجاح بالمستشفى السعودي الألماني.

وقالت وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد عشري، إن التقديم للالتحاق بالدورات التدريبية سيكون بديوان عام الوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر- القاهرة بالدور السادس مقر مشروع الصالحية بقطاع التدريب، أو إرسال الطلب خلال الفترة المشار إليها على البريد الإلكتروني: info@ mobadra_salheya.com .

وأضافت الوزيرة أن الوزارة وقعت اتفاقا مع المستشفى السعودي الألماني، من خلال مشروع مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة "مشروع الصالحية" التابع للأمم المتحدة، لتشغيل 177 فتاة على مهن التمريض والسكرتارية الطبية، وذلك بعد تدريبهم على المهن المذكورة.

وأوضحت أنه في إطار المشروع الذي يتم تنفيذه في محافظة الشرقية، تم تدريب 390 فتاة وسيدة من خلال 26 دورة، على المهن الحرفية بمراكز التدريب التابعة للوزارة، وبعض الجمعيات الأهلية وداخل المصانع والشركات، مشيرة إلى أنه تم تشغيل 75 ممن تم تدريبهم داخل مصانع العاشر من رمضان.