التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | إجبار أطفال اليمن على المشاركة في الصراع

يستمر الصراع اليمني بين اللجان الشعبية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، وقوات أنصار الله "الحوثيين"، ويظهر فيديو نشره موقع "أحداث اليمن"،  مشاركة شباب وأطفال في المواجهات بين الطرفين.


 يظهر في هذا الفيديو مراهقون يقاتلون المتمردين الحوثيين في شوارع عدن، ويؤكد أن الشباب المتراوحة أعمارهم بين 15 و17 سنة يقاتلون في صفوف "اللجان الشعبية". بجانب إلقائهم القبض على عناصر تابعة للحوثيين لا تزيد أعمارهم عن 18 عاما.



وظهرت صورة على "تويتر" لأطفال يصنعون عبوات مولوتوف، بجانب نشر مقاتلي "اللجان الشعبية" عدة صور تظهر مقاتلي ميليشيات الحوثيين أسرى عندهم، ويؤكدون أنهم قصّر.



جدير بالذكر، أن  "يونيسيف" أفادت، في بيان لها أول أمس السبت، أنه قتل 74 طفلا وأصيب 44 آخرين بتشوّهات حتى الآن، منذ بدء الاقتتال في اليمن في 26 آذار/مارس الماضي، وتعد هذه الأرقام متحفظة، إذ تعتقد "يونيسيف" أن أعداد الأطفال الذين قتلوا أعلى بكثير، بخاصة مع ارتفاع حدة النزاع خلال الأسابيع الماضية.



نشر مقاتلو "اللجان الشعبية" عدة صور تظهر مقاتلي ميليشيات الحوثيين أسرى عندهم ويؤكدون أنهم قصّر، وبحسب ما صدر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن نصف سكان اليمن البالغ عددهم 21 مليون نسمة تقل أعمارهم عن 15 سنة.


وتستمر الاشتباكات بين مليشات الحوثي واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مناطق متفرقة من البلاد.