التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يتابع تطورات سيناء من "غرفة الأزمات"

اجتمع وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، مساء اليوم الأحد، بقيادات وزارة الصحة في غرفة الأزمات، بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة الوضع الصحي لضحايا العمليات الإرهابية في شمال سيناء والتأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات العريش العام، والإسماعيلية العام، وجامعة الإسماعيلية والأحرار بالشرقية، ومستشفيات جامعة الزقازيق.


وأكد الوزير في بيان له، أنه تم التأكد من وجود فريق الدعم المركزي للرعاية الحرجة والعاجلة، للدعم الطبي الطارئ (الانتشار السريع)، بمحافظة شمال سيناء، والمكون من ستة من استشاريي الطوارئ  والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، و11 من أعضاء هيئة التمريض في تخصصات الطوارئ والرعاية الحرجة.


وأوضح الوزير، أنه تمت مراجعة مخزون المستشفيات من أكياس الدم ومشتقاته إضافة إلى توفر جميع أدوية الطوارئ، وكفاية عدد سيارات الإسعاف، والتنسيق التام بين مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة بشمال سيناء.


يذكر أن الحادث الإرهابي الذي وقع أمام قسم ثالث العريش أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى العريش المركزي، وإصابة 45 تم نقل 22 منهم إلى مستشفى العريش المركزي، وتم نقل تسعة منهم إلى المركز الطبي العالمي بالقاهرة، كما تم نقل 23 مصابًا إلى مستشفى العريش العام، خرج منهم 15 مصابًا من المستشفى بعد تحسن حالتهم، ومازال 8 تحت العلاج والمتابعة.