التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الصحة: 40 مصابا وحالتي وفاة جراء انفجار قسم العريش

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، اليوم الأحد، إن إجمالي عدد المصابين جراء الحادث الذي استهدف قسم ثالث العريش، بسيارة ملغومة، وصل إلى 40 إصابة، مشيرا إلى أن وجود حالتي وفاة.


وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "مباشر من العاصمة" على شاشة "أون تي في": "تم نقل 23 جثة إلى مستشفى العريش العام، فيما نقل 17 حالة إلى مستشفى العريش العسكري، لافتا إلى أن الجثث تم نقلها إلى مشرحة المستشفى العام بالمدينة".


ونفى عبدالغفار نقل أي حالات إلى القاهرة، لافتا إلى أن نوعيات الإصابات لم يتم تحديد درجتها بعد، مشيرا "جاري تحديد الإصابات، بعد الحصر الشامل لها".


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين. وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون، فيما أعلن "بيت المقدس" مسؤوليته عن الحادث.