التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

"إصلاح الجماعة الإسلامية" تدعو لعزل مجلس شورى "دربالة"

دعت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية والتي تضم عدد من المنسحبن مؤخرا من الجماعة الإسلامية بسبب بقائها في تحالف "دعم الشرعية" إلى عقد جمعية عمومية لعزل مجلس الشورى الحالي.


وأكد مصدر من جبهة الإصلاح أن رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الدكتور عصام دربالة دعا أعضاء الجماعة الإسلامية في المحافظات لاجتماع عاجل لبحث انسحاب عدد من قيادات الجماعة وأعضاء مجالسهما، لاعتراضهم على بقاء الجماعة الإسلامية داخل تحالف دعم الشرعية، والتي قام بها بدري مخلوف أمير الجماعة الإسلامية بقنا، وجمال شمردل أمير الجماعة ببني سويف، وإبراهيم أبورجيلة، مسؤول شمال الصعيد.


وأكد المصدر أن الجماعة الاسلامية تعاني من حالة ارتباك شديدة داخلها بسبب الانسحابات المستمرة من قيادات المحافظات، الامر الذي تسبب فى في دخول العشرات في البدء في حملات التمرد والاطاحة بمجلس شورى الجماعة الإسلامية والدعوة الى تشكيل مجلس شورى جديد وإصدار بيان رسمي للتبرؤ من الارهاب والعنف والتبرؤ من جماعة الاخوان وتحالفها.


وأضاف ربيع شلبي، منسق جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية  لـ"دوت مصر" أن جبهة الإصلاح ستدعو إلى عقد جمعية عمومية لتشكيل مجلس شورى جديد للجماعة برئاسة الشيخ فؤاد الدواليبي، القيادي البارز سابقا والشيخ كرم زهدي، مؤسس الجماعة الإسلامية والقيام بزيارة المتمردين على الجماعة في المحافظات لرفض سياسات المجلس الحالي.