التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تعلن تفاصيل هجوم العريش وعدد الضحايا

قالت وزارة الداخلية إن انتحاريا يستقل سيارة نصف نقل مفخخة، اقتحم أحد الأكمنة الأمنية في محيط الحرم الآمن لقسم شرطة ثالث العريش، وتصدت له القوات وقامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه السيارة ما أدى إلى انفجارها.


وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة من رجال الشرطة من بينهم رئيس مباحث قسم ثالث العريش، العقيد شريف مناع، ومواطن فضلا عن إصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين من قاطني المنطقة المحيطة بالقسم.


وتابع البيان :"تقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف  جهودها لكشف هوية الانتحاري".


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.