التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: 2 طن متفجرات وراء حادث العريش

قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن المعاينة الأولية لحادث قسم ثالث العريش، تشير إلى أن سيارة نصف نقل تابعة لمحطة كهرباء البخارية بالعريش، قد سرقت أمس السبت، على الطريق الدائري بالعريش، وراء الحادث وكانت محملة بما يقرب من 2 طن من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار.


أضاف المصدر، أن حجم السيارة وكمية المتفجرات بها تسبب فى تدمير القسم بشكل كامل، وأوضح أن أعداد الضحايا والمصابين لن يقل عن 50 قتيلًا، ومصاب من قوات الشرطة والمدنيين، مشيراً إلى أن الانفجار أحدث حفرة بطول 12 مترًا وعمق يقرب من 3 أمتار ببواية القسم.


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.