التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

"بيت المقدس" يتبنى تفجير العريش.. ويعلن تفاصيله

أعلن تنظيم بيت المقدس الملقب بـ"ولاية سيناء" مسؤوليته عن تفجير قسم ثالث العريش، من خلال استخدام سيارة مفخخة.


وأضاف التنظيم في تدوينة له عبر صفحته الرسمية "تويتر"، اليوم الأحد، عن استهداف "أحد أوكار شرطة قسم ثالث العريش بمدينة العريش بسيارة مفخخة يقودها استشهادي من التنظيم ، فعقر جواده وأريق دمه وأثخن في أعدائه فلله دره وعلى الله أجره، والحصيلة المبدئية عشرات القتلى والمصابين من شرطة المصرية، ولله الفضل والمنة"، على حسب قولها.



 


وقال التنظيم، اليوم الأحد، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، إن عناصره فجرت آلية للجيش على طريق الغاز شرق العريش، ما أدى إل مقتل وإصابة من فيها".


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.