التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

صور| وقفة صامتة بالملابس البيضاء..رسالة محبة من "حتشبسوت"

نظم عدد من المواطنين في محافظة الأقصر، بمشاركة عدد من السياح، اليوم الأحد، وقفة صامتة بالملابس البيضاء، أمام معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، لإرسال رسالة محبة وتسامح إلى العالم باسم المدينة العريقة.



وأقيمت الفعالية بمبادرة من جمعية InBETWEEN في مدينة هامبورج الألمانية، وبرعاية محافظ الأقصر، محمد بدر، وأمين اتحاد الغرف التجارية، علاء عز، والنحات المصري، آدم حنين.


وشهدت الوقفة حضور رئيس مجلس مدينة القرنة، العميد أيمن الشريف، ومدير آثار البر الغربي، طلعت عبدالعزيز، وعدد من العاملين في قطاع السياحي، والأجانب المقيمين في الأقصر إضافة إلى عدة شخصيات من ألمانيا، ومنهم، رئيس الرابطة الأفريقية الألمانية للصناعة، شتيفان ليبينج، والناشر عبد الرحمن علاوي، والمعيد في كلية الفنون الجميلة، علاء عوض، ومجموعة من المرشدين السياحيين.



وقال المعيد في كلية الفنون الجميلة، علاء عوض، وأحد المنظمين للوقفة: إن "الوقفة تدعو إلى الوحدة والسلام العالمي وبناء جسر ثقافي بين مصر ممثلة في الأقصر، ومدن العالم، وتجاوز الاختلافات الدينية والقبلية، ودعم مبادرات التعاون الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بين المدن".


وأشار عوض إلى أنه تم تنفيذ المشروع في باريس وبانكوفر بكندا وملبورن بأستراليا، وهامبرج بألمانيا، ويأتي ذلك في إطار دعم التراث المصري والعالمي والسياحة في مصر"، مضيفًا أنه تم اختيار اللون الأبيض للمبادرة لأنه يمثل المحبة والسلام عند قدماء المصريين".


وأوضح أنه "تم اختيار الأقصر كنقطة انطلاق، لأنها تعتبر من أجمل مدن العالم ومركز للتراث والحضارة"، مشيرًا إلى أن المصورين الألماني كلاوس رودولف، والمصري أسامة بشرى، يشاركان في توثيق الحدث من منطاد طائر لتصوير المشروع، وسيتم عرضه في مدن مختلفة في العالم إضافة إلى عرضه من خلال معرض بالأقصر في أكتوبر المقبل.