التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

خاص| ضابطي مباحث مدينة نصر يرويان تفاصيل القبض على محافظ الشرقية

حصل "دوت مصر" على تحقيقات النيابة مع ضابطي مباحث قسم أول مدينة نصر، في واقعة ضبط محافظ الشرقية الأسبق، حسن النجار.

وسرد الضابطان، في تحقيقات النيابة في القضية رقم 13069 لسنة 2015 جنح مدينة نصر أول، الخاصة بالقبض على محافظ الشرقية الأسبق، تفاصيل عملية الضبط.

مظاهرة الإخوان

قال النقيب الحسيني مصطفى، إن معلومات وردت من مصادر سرية، يوم الأحد الموافق 29 مارس 2015، تفيد تجمع عناصر جماعة الإخوان بشارع سمير عبد الرؤوف، إمتداد مكرم عبيد بمدينة نصر، وأنهم ينظمون مظاهرة ويقطعون الطريق.

وأضاف أنه أخبر زميله النقيب محمود مظهر، وقاما بتجهيز قوة وانتقلا إلى المكان، لافتا إلى أن المظاهرة كانت تضم نحو 150 شخصا، كانوا يقطعون الطريق ويطلقون الشماريخ والألعاب النارية في الهواء، ويرددون هتافات ويرفعون أعلاما.

وتابع :"توجهت أنا والنقيب محمود مظهر والقوة المرافقة تجاههم وبمجرد أن شاهدوا سيارة الشرطة قاموا بالتفرق في الشوارع الجانيبة وقام أغلبهم بركوب سيارت خاصة بهم كانت في نفس مكان الواقعة".

السيارة السيتروين

قال الحسيني إن من بين السيارات، سيارة سيتروين فيراني اللون وكان هناك خمس أشخاص من ضمن المشاركين في المظاهرة توجهوا إلى السيارة واستقلوها، وكان هناك ثلاثة شباب منهم يرتدون تيشرتات صفراء اللوان وعليها علامة "رابعة"، فيما يحمل اثنين منهم حقائب، وفروا بمجرد أن شاهدونا.

المطاردة

أوضح الحسيني في تحقيقات النيابة، أنه قام  بمطاردة السيارة هو والقوة المرافقة، والتى توجهت إلى شارع طربلس المتفرع من شارع مكرم عبيد، وأثناء مطاردتنا لها، اصطدمت بسيارة أخرى، فتوجهت نحوها وبرفقتي القوة، وأثناء ذلك هرب ثلاثة منهم كانوا يجلسون في المقعد الخلفي.

وأضاف أن قائد السيارة حاول الهرب، ولكن تمكن النقيب محمود مظهر من القبض عليه، فيما ترجل الشخص الثاني الذي كان يجلس بجوار السائق، ووقف بجانب السيارة وألقينا القبض عليه وتبين أنه محافظ الشرقية، حسن النجار.

المواجهة والاعتراف

أكد النقيب محمود مظهر أنه قام بمواجهة المتهمين المضبوطين بما حدث، فأقر قائد السيارة أنه كان ضمن المشاركين في المسيرة هو والأشخاص الذين استقلوا السيارة معه، فيما أنكر المحافظ والتزم الصمت، وتم نقلهما إلى القسم.

المصدر والقوة

وبسؤال النقيب محمود مظهر عن معلوماته الواردة بشأن المظاهرة قال إن المعلومات وردته من مصادر سرية لا يتذكر أسمائهم بالتحديد، مرجحا أن يكونوا من حراس العقارات بالمنطقة، لأن جميعهم لديهم أرقام التليفونات الخاصة بالمباحث ويبلغوهنم بأي شيئ يحدث.

أما عن القوة المرافقة، قال إنه كان برفقته النقيب محمود مظهر، وخمسة أفراد من القوة، بينهم اثنين مجندين وثلاثة من أفراد وحدة المباحث بالقسم.

وعن المتهم الذي تعرف عليه، قال إنه يدعى سيد حسن محمد مصطفى، وكان له سابقة معه قبل ذلك، إذ حرر له محضر من وقت قريب بتهمة التظاهر أيضا.

وأضاف أن المتهم الثاني أقر أنه يدعى حسن علي السيد حسين النجار، وكان يعمل مستشارا ومحافظا سابقا لمحافظة الشرقية، أثناء حكم الرئيس الأسبق، محمد مرسي.