التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

أكاديمية البحث العلمي تنظم ?مؤتمرا للتنمية التكنولوجية بالصعيد

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة"، في جنوب مصر، الأربعاء المقبل، بمركز تنمية إقليم جنوب الصعيد في سوهاج".


وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، في بيان له، اليوم الأحد: إن "التكنولوجيا ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المنشودة، ولاسيما عندما تستعمل كوسيلة لتنمية قدرات الإنسان،  كما أن لها أثرًا إيجابيًّا من الناحية الاجتماعية، وتلعب دورًا مهمًا في نشر الأفكار والقيم الجديدة داخل المجتمع من خلال وسائل الاتصال المتوافرة".


وأضاف صقر، أن "التكنولوجيا في هذا الجانب مكسب إنساني، والتنمية التكنولوجية ليست حكرًا على مجتمع دون آخر، ويجب أن تنتشر في جميع ربوع مصر، وهذا هو الغرض من مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة"، والذي يعقد بفرع الأكاديمية الإقليمي في جزيرة قزمان في سوهاج".


وأشار إلى ضرورة القبول ببعض الجوانب التي تتماشى وواقع الإقليم الثقافي والاجتماعي، وذلك يحتاج إلى تطوير بعض الممارسات المحلية بحيث لا تتناقض مع الجديد، وتعمل لصالح المجتمع بكل فئاته.


وقال المشرف على مراكز البحوث الإقليمية، الدكتور عمرو فاروق: "لقى مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها في خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة" بجنوب مصر قبولًا لدى عدد كبير من الشركات التكنولوجية والجهات ذات الاهتمام، ومنها شركة ميكروسوفت، وشركة يمكن، وسفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية، ومبادرة الثقافة العلمية بالجامعة الأمريكية".


وأضاف فاروق، "يشمل جدول فاعليات المؤتمر عدد من المحاضرات وورش العمل، منها ? محاضرة مؤسس ساقية الصاوي?، المهندس، محمد الصاوي، ومبادرة "تأهيل شباب الصعيد للعمل كمبرمجين من شركة أورانج، وغير ذلك من الفاعليات في مجال تقديم نماذج شبابية ناجحة من الصعيد، وفرص التمويل، ومجال الثقافة العلمية، ومجال التحديات المحلية".