التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ أسيوط: "أبناء مصر يدا واحدة على مر الزمان

قال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، إن أبناء مصر مسيحييها ومسلميها يدا واحدة على مر الزمان، سيستمرون في الدفاع عنها ويقفون ضد من يحاول بث الفتنة والفرقة بين المصريين، مشددا أن مصر دائما ستظل أمة واحدة أمنة ومطمئنة يحميها أبناءها وتبنيها سواعدهم، كما كانوا على مر التاريخ، مهما حاولت الجماعات المتطرفة والإرهاب الأسود تعطيل عمليات التنمية.


.جاء ذلك خلال تقديم المحافظ، للتهاني لأقباط أسيوط، في عيد القيامة المجيد، أثناء جولته على الكنائس والأديرة بصحبة القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي؛ حيث زار المحافظ اليوم كنائس مركزي أبنوب وأبوتيج ومدينة أسيوط.



بدأ المحافظ زيارته بمطرانية  الأقباط الكاثوليك، وتهنئة مطران الكاثوليك بأسيوط الانبا كيرلس وليم، بعد ذلك توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس، وهنأ الأنبا يوأنس بالعيد، بعدها توجه إلى الكنيسة الإنجيلية الثانية، وكان في استقباله القس رضا ثابت، وهنأ شعب الكنيسة بالعيد، كما توجه للكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بمدينة أسيوط، وقدم التهنئ ةلراعي الكنيسة الإنجيلية الأولى القس باقي صدقة.



وتوجه إلى مدينة أبوتيج، وقدم التهاني بالعيد إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس ومطران أبوتيج وصدفا نيافة الأنبا أندراوس، ثم توجه إلى كنيسة الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ مطران مركزي أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة نيافة الأنبا لوكاس، الذي كان على رأس المستقبلين، وهنأ المحافظ أقباط المطرانية وشعب أسيوط بعيد القيامة المجيد.


فيما عبر رجال الدين المسيحي عن سعادتهم بمشاركه المحافظ والقيادات الأمنية والتنفيذية وإخوانهم من رجال الدين الإسلامي هذه المناسبة السعيدة.