التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة" تطلق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارسها وشوارعها

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على عدد من الشوارع والمدارس؛ عرفانا وتقديرا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدا لذكراهم.


جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة العليا للتسميات بالمحافظة برئاسة محافظ القاهرة وتضم عددا من أساتذة التاريخ بالجامعات المصرية ومديري مديريات الإسكان والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وممثلي وزارة الإعلام والضرائب العقارية.


وأقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد عقيد شرطة سند القاضي على شارع سمير شطة بحي النزهة الجديدة، وإطلاق اسم الشهيد مقدم شرطة عبد الخالق أبو زيد والذي استشهد أثناء عمليات لمطاردة العناصر الإرهابية بجبل الحلال بسيناء على شارع 103 بحدائق المعادي الرابط بين شارعي 159 و151.


كما أقرت إطلاق اسم الشهيد مقدم طيار أحمد نبيل عمارة والذي استشهد عام 2014 على مدرسة صقر قريش الإعدادية بنين بحي البساتين ودار السلام، وإطلاق اسم الشهيد مقدم نبيل السيد محمد الردة بشرطة السياحة والآثار والذي استشهد في أعقاب فض اعتصام رابعة والنهضة على مشروع الإسكان الاجتماعي بحي حلوان.


وإطلاق اسم الشهيد مندوب الشرطة محمد رجب عبدالله حسن والذي استشهد أثناء تأدية واجبه على مدرسة عزبة الوالدة الاعدادية بنين بحي حلوان، وإطلاق اسم الشهيد العميد سرور أحمد سرور بالقوات المسلحة والذي استشهد أثناء تدمير أنفاق في سيناء عام 2013 على مدرسة زهراء مدينة نصر التجريبية بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.


ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد رقيب شرطة محمد حسن عبد المنعم سليمان والذي استشهد أثناء تأدية عمله عام 2012 على مدرسة مهمشة الابتدائية بنات بحي الشرابية، وإطلاق اسم الشهيد اللواء المهندس ماجد أحمد إبراهيم صالح على مدرسة مدينة نصر ثانوي صناعي بنين بحي شرق مدينة نصر.


كذلك إطلاق اسم الشهيدة مريم أشرف سيحة والتي استشهدت في أحداث كنيسة الوراق على مدرسة العبور الابتدائية بحي حلوان.


وأكد المحافظ على أعضاء اللجنة بمراجعة أسماء الشوارع والمدارس والعمل على تغيير الأسماء غير اللائقة والتي ليس لها معنى وعدم ارتباطها تاريخياً بالموقع أو في حالة تكرار الاسم أكثر من مرة سواء على شارع أو مدرسة.