التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف يزور السودان لبحث علاقات التعاون الديني

يتوجه وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور محمد مختار جمعة، بزيارة رسمية للسودان، أوائل شهر مايو المقبل، تلبية لدعوة من نظيره السوداني.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة في بيان اليوم الأحد، أنه سيجري خلال الزيارة، محادثات مع نظيره السوداني، والمسؤولين بالحكومة السودانية، حول سبل تعزيز علاقات التعاون الديني، بين مصر والسودان والتنسيق للتصدي للأفكار الهدامة من خلال خطاب ديني عربي معتدل ومتوازن، في ضوء ما تم الاتفاق عليه بين وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية والعربية، بالتنسيق لنشر قيم التسامح والتفاهم والتعاون والبعد عن الغلو والتشدد.

كما يلقي وزير الأوقاف، خطبة الجمعة خلال زيارته للسودان لاستعراض رؤى الإسلام، حول مختلف القضايا الراهنة وجهود تجديد الخطاب الديني، كما يزور منشآت دينية ويلتقي مع علماء ومفكرين.

من جانب آخر، أعلن وزير الأوقاف، موافقة الوزارة على مشاركة وفد من العلماء في السودان في فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي تنظمها الأوقاف يوم السبت المقبل وتستمر أسبوعا، بمشاركة أكثر من 100 متسابق يمثلون 63 دولة، إضافة إلى محكمين من 9 دول، هى السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وسلطنة عمان والمغرب والسنغال والسودان وموريتانيا.