التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

بعد حكم الإعدام.. مصريون: "الدنيا ربيع والبدلة الحمرا لبديع"

شماتة أبداها بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، في جماعة الإخوان، بعد تأييد الحكم بالإعدام شنقا للمرشد العام السابق للجماعة، محمد بديع، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة".










وجمع "هاشتاج" #هل_هنأت_بديع_بالإعدام_اليوم؟، الذي دعا له الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المٌذاع على فضائية صدى البلد، أكثر من 93 ألف تغريدة بواقع 50 تغريدة كل 8 دقائق.



 


ووصف رواد مواقع التواصل الحكم بأنه ثأر للضحايا الذين سقطوا من المدنيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة المصرية، نتيجة للأعمال التي وُصفت بـ"الإرهابية" وتبنتها جماعات وعناصر منشقة عن الإخوان.










تعليقات كثيرة امتزجت نبرتها الشامتة بكلماتها الساخرة، واستخدم الكثيرون قافية من أغنية "الجو ربيع"، للفنانة الراحلة سعاد حسني، في فيلم "خلي بالك من زوزو"، للتعليق على الحكم. 










البعض تخيل مرشد الجماعة مرتديا زي الإعدام "الأحمر" والشهير بالعامية المصرية "البدلة الحمرا"، مقتبسين بتصرف من بعض أسماء الروايات والأغاني القديمة كرواية الأسود يليق بك للكاتبة الجزارية أحلام مستغانمي، وأغنية "دقوا المزاهر".






يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، أيدت، أمس السبت، الحكم بالإعدام شنقا لمحمد بديع و13 آخرين والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".