التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

الأحزاب والقوى السياسية تهنئ الأقباط بعيد القيامة

هنأ عدد من الأحزاب والقوى السياسية، أقباط مصر، بعيد القيامة، اليوم السبت، مؤكدين أن وحدة الشعب المصري، هي خط الدفاع الأول، ضد أي عدو داخلي وخارجي، وأن استمرارا التلاحم ضروري خلال الفترة الحالية والمقبلة لمواجهة التحديات التي تواجه مصر.


وقدم حزب المحافظين، خالص التهنئة لقداسة لبابا الإسكندرية، وبطريريك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، والأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.


وأعرب الحزب، في بيان رسمي له اليوم السبت، عن سعادته بوحدة الشعب المصري، التي ظهرت في الترابط أثناء الاحتفالات الرسمية بين أعياد الربيع وعيد القيامة، موضحًا أن وحدة الشعب المصري هي خط الدفاع الأول ضد أي عدو داخلي أو خارجي على مر الزمان.


وأشار الحزب، إلى أن التلاحم والتربط أمر مطلوب في المرحلة الحالية، لما  تمر به مصر من مرحلة فاصلة في تاريخها، وهو ما يتطلب من طوائف الشعب المصري بأكمله الترابط والتوحد خلف القيادة السياسية ومساندتها لعبور أزمتنا.


ومن جانبه، هنأ المستشار السياسي لحزب الوفد محيي بدراوي، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، والأخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد، وشم النسيم، متمنيًا لهم دوام روابط الوحدة التي تجمع بين أقباط مصر وإخوانهم المسلمين.


وأكد بدراوي، على روح الأخوة والمحبة التي تسود شعب مصر العظيم مسلمين ومسيحيين، وأن يحفظ الله مصر من كل المتربصين بها من الداخل أو الخارج، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي في قيادته الحكيمة للبلاد، ويحفظ الأمة العربية من كل مكروه وسوء.


كما هنأ بدراوي، في بيان له، اليوم السبت، الشعب المصري، بمناسبة أعياد الربيع، وعيد شم النسيم، داعيًا المولى عزوجل أن يديم السعادة على المصريين، وأن يكون المصريين صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية من أجل استقرار الوطن والتصدى للإرهاب بكل أشكاله والحفاظ على كيان الدولة من محاولات الوقيعة بين أبناء الشعب الواحد.


وفي السياق ذاته، هنأت حركة "تمرد 25-30" المنشقة عن الحركة الأصلية، حزب تمرد تحت التأسيس، الأخوة الأقباط بعيد القيامة، معلنة إقامة احتفال بمناسبة عيد شم النسيم وعيد القيامة، يوم الإثنين المقبل في حلوان.


وأضافت الحركة، أن هذا الاحتفال يأتي في اطار احتفال حركة تمرد 25-30 بعيد القيامة، ومشاركة الشعب المصري في جميع الأعياد والمناسبات ورسم البهج والسرور على أوجه الشعب المصري من مسلمين وأقباط.


كما تقدم تحالف العدالة الاجتماعية (25يناير-30يونيو)، بخالص التهاني بعيد القيامة المجيد لأشقائنا في الوطن الأخوة الأقباط، متمنيين لهم كل السعادة والتقدم في حضن مصرنا الغالية التي تحتوينا جميعًا تحت سمائها، وعلى ضفاف نهرها النيل الخالد.


وقال المنسق العام للتحالف، جمال زهران، في بيان صحفي اليوم، في هذه المناسبة: "نوجه التهنئة الخالصة لبابا الكنيسة الارثوذكسية في مصر، تواضروس الثاني، بعيد القيامة المجيد، وباقي الأخوة المسيحين الكاثوليك، والبروتستانت، والكنيسة الإنجيلية في مصرنا الغالية، وكل عام وأنتم بخير".