التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ أسيوط ومدير الأمن يهنئان الأقباط بعيد القيامة

هنأ محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم السبت، الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، أثناء زيارته عددًا من الكنائس والأديرة والإبراشيات في مختلف مراكز المحافظة.


ورافق المحافظ خلال الزيارة، مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالعظيم نصرالدين، والسكرتير العام، جمال عباس، ومدير المباحث الجنائية، اللواء خالد شلبي، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي في أسيوط.



وقال الدسوقي، خلال جولته في الكنائس: إن "مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم وفرحتهم بعيد القيامة المجيد يأتي في إطار روح المحبة والإخاء والسلام الاجتماعي الذي يسود بين أبناء المحافظة، وشعب أسيوط بكل طوائفه شعب واحد، ويد واحدة".



وبدأ المحافظ زيارته، والوفد المرافق له، لمطرانية منفلوط، وقدم التهاني لمطران منفلوط، الأنبا أنطونيوس، كما زار مطرانية ديروط، وقدم التهاني لمطران ديروط، الأنبا برسوم.


كما حضر القداس الذي أقيم في الدير المحرق بالقوصية، وهنأ أسقف الدير المحرق، الأنبا ساويرس، بعيد القيامة المجيد، وتوجه إلى مطرانية ماري يوحنا المعمدان بالقوصية، وقدم التهنئة إلى مطران القوصية، الأنبا توماس.



يذكر أن محافظ أسيوط أرسل في وقت سابق برقيات تهنئة إلى كل من بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بأسيوط، وفي داخل البلاد وخارجها بمناسبة عيد القيامة المجيد.