التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يفتتح معرض زهور الربيع في حدائق الأورمان

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، أن "نباتات الظل والزينة وزهور القطف لم تعد ترفًا كما كان في الماضي، بل أصبحت صناعة قوية يتم تصديرها إلى الخارج، وتدر عائدًا بالعملة الصعبة"، مشيرًا إلى أن "صادرات مصر من نباتات الظل والزينة، بلغت هذا العام 300 مليون جنيه".


وأضاف هلال، خلال افتتاحه اليوم لمعرض زهور الربيع في دورته الثالثة والثمانين بحدائق الأورمان بالجيزة، رافقه خلالها محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا، أن "معرض هذا العام يتميز بمعروضاته من نباتات الظل والزينة وزهور القطف والصبارات المزهرة والنادرة إضافة إلى مستلزمات الإنتاج لهذه النباتات".


وأشار إلى أن الوزارة أصرت على إقامته بحدائق الأورمان بعد أن تعرضت للتخريب في الفترة السابقة على يد العناصر الإرهابية، لافتًا إلى أنه تم تجهيز وتأهيل الحديقة من خلال العناصر الوطنية والقوات المسلحة لتعاد مرة أخرى إلى رونقها.


وأوضح أن معرض هذا العام مُقام على مساحة 22 ألف متر مربع بزيادة حوالي 14 ألف متر عن العام الماضي، ويضم مائة وستون عارضًا من الحكومة والقطاع الخاص.


من جانبه، أشاد محافظ الجيزة، بما يحتويه المعرض من نباتات ظل وزينة نادرة، مؤكدًا أن المحافظة ستقوم بالحصول على العديد من هذه النباتات لتجميل الحدائق والمنتزهات والشوارع في إطار التعاون المثمر بين المحافظة ووزارة الزراعة.