التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "التعليم": "آخر مرة نعدّل جدول الثانوية العامة"

أعلن رئيس الإدارة المركزية لتعليم الثانوية، محمد سعد، اليوم السبت، أن "وزير التربية والتعليم اعتمد جدول جديد للثانوية العامة، بعد التوافق مع المقترحات المقدمة من اتحاد طلاب مصر، استجابةً لرغبتهم".


وأضاف سعد، أن "وزير التربية والتعليم محب الرافعي، أكد في تصريحات له على هامش لقائه بممثلين من اتحاد طلاب مصر، اليوم في ديوان عام الوزارة، أن تلك المرة هي آخر مرة سيتم فيها تعديل جدول الثانوية العامة".


وأوضح سعد في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن "الجدول الجديد يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات"، مضيفًا أنه "تم التعديل في امتحان اللغة الإنجليزية بإضافة يوم إضافي، ليصبح قبل الامتحان يومان يستفيد بهما الطالب".


وتابع سعد، أنه اجتمع بعدد من لجان نظام المراقبة، مثل متابعة لجنة أسيوط، الأربعاء الماضي، ومتابعة الاستراحات الخاصة بالسادة المعلمين لضمان مناسبتها للإقامة وتوفير سبل الراحة لهم أثناء فترة الامتحانات.


وفي سياق متصل، قال أمين عام اتحاد طلاب مصر، محمد عاطف، لـ"دوت مصر": إن الجدول الحالي يتوافق مع الاقتراح المقدم من الاتحاد، وهذا من شأنه أن يراعي كل الطلاب في الشعب المختلفة في الثانوية العامة.


يذكر أن وزير التربية والتعليم محب الرافعي، اعتمد اليوم السبت، الجدول المعدل للثانوية العامة، بعد غضب بعض الطلاب، ولاسيما في الشعبة العلمية، بسبب قلة الفارق الزمني بين الامتحانات.