التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

أهم 6 قضايا تم تأجيلها بسبب "العاصفة الترابية".. السبت

تسببت العاصة الترابية، التي اجتاحت أنحاء القاهرة والجيزة، في تعذر حضور عدد من المتهمين من محبسهم في عدة قضايا مختلفة، نتيجة تقلب حالة الجو  لتغير الفصول الجوية للسنة.


"دوت مصر" يعرض  أبرز القضايا التي كان من المفترض أن تنظر في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وقررت المحكمة تأجيلها، لتعذر حضور المتهمين من محبسهم نظرًا للحالة الجوية.


المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والمتهمين الآخرين بقضية "غرفة عمليات رابعة"، لم يتمكنوا من الإفلات من العاصفة الترابية، إذ قرر االمتسشار ناجي شحاتة تأجيل القضية، لتعذر حضورهم من محبسهم، ولكنه أصدر حكما باعدام بديع و 14 متهما آخرين، والمؤبد لـ 37 متهما.


أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي


قررت الدائرة الرابعة عشرة بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي الواقع على الطريق الصحراوي " القاهرة - الإسكندرية"، اليوم السبت، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تأجيل القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي" لجلسة 18 أبريل المقبل،  لتعذر حضور المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.


قتل القيادي الشيعي


كما قررت نفس الدائرة بالمعسكر، تأجيل محاكمة 31 متهما بقتل القيادي الشيعي "حسن شحاتة وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين في زاوية أبو مسلّم في مركز أبو النمرس لجلسة 19 أبريل، لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.


 المستريح


بينما قرر قاضي المعارضات بمحكمة التجمع الخامس، تأجيل نظر تجديد حبس "أحمد.م"، الشهير بـ"المستريح" لجلسة السبت المقبل،  18 إبريل؛ لتعذر حضوره من محبسه، لدواع أمنية.


كانت نيابة الشؤون المالية والتجارية، قد قررت حبس "المستريح" 4 أيام على ذمة التحقيق.


رئيس موانئ بورسعيد


وبمحكمة التجمع الخامس أيضا، أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار هشام مصطفى حسن، اليوم السبت، نظر محاكمة رئيس الهيئة العامة لموانئ بورسعيد و6 من قيادات الهيئة وإحدى الشركات، المتهمين بتقديم وتقاضى رشاوى مالية نظير إنهاء صرف مستحقات مالية لإحدى الشركات، لجلسة 9 مايو المقبل؛ لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.


أحداث مجلس الوزراء


فيما أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، سماع مرافعات الدفاع في إعادة محاكمة 16 متهما، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء" لجلسة 19 أبريل؛ لتعذر حضور المتهمين، لدواع أمنية.


ألتراس ربعاوي


أما عن معهد أمناء الشرطة بطرة، أجلت محكمة جنايات الجيزة نظر أولى جلسات محاكمة 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان، لتشكيلهم خلية إرهابية تحت مسمى ''ألتراس ربعاوي''، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها، لـ 14 أبريل الجاري، لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.