التوقيت الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل أولى جلسات قضية "ألتراس ربعاوي" لـ14 إبريل

أجلت محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،  نظر أولى جلسات محاكمة 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان، لتشكيلهم خلية إرهابية تحت مسمى ''ألتراس ربعاوي''، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها، لـ 14 أبريل الجاري، لتعذر حضور المتهمين لدواع أمنية.


صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشاريين ياسر ياسين وعبدالرحمن صفوت الحسيني.


يذكر أن المستشار هشام بركات النائب العام قد امر ، بإحالة 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان للمحاكمة الجنائية، لتشكيلهم خلية إرهابية تحت مسمى ''ألتراس ربعاوي''، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها.


ووجه لهم النائب العام، تهمة إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر، وبرج اتصالات هاتفية تابع لإحدى شبكات الهاتف المحمول.


وأشرف على التحقيقات المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، وباشر التحقيق فريق من محققي نيابة الأحداث الطارئة بالجيزة، ضم المستشارين مدحت مكي ومحمد الطماوي وجهاد المصري رؤساء النيابة.


وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات تأسيس وإدارة وتولي زعامة والانضمام لخلية إرهابية، والتخريب العمدي لإحدى المنشآت العامة والمتمثل في مبنى هيئة النيابة الإدارية، ووضع النيران به عمدا على نحو ترتب عليه إحراق ملفات 19 قضية وإحداث تلفيات بقيمة 50 ألف جنيه.