التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| "القناطر" تتزين لاستقبال مليون زائر في شم النسيم

تزينت حدائق القناطر الخيرية، الممتدة علي مساحة أكثر من 500 فدان، لاستقبال مليون زائر من المدن والمحافظات المجاورة في أعياد شم النسيم.


وتنظم للعام الثاني علي التوالي مهرجانات وكرنفالات الربيع عن طريق مجموعة من المهرجانات والعروض الفنية والشبابية بمنطقة الشاليهات والحدائق النموذجية، لإدخال البهجة علي الأسر والعائلات الزائرة للمدينة في هذا اليوم,


وقال محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر إن القناطر الخيرية لها ذكري في نفوس المصريين، وارتبطت علي مر الزمن بأعياد شم النسيم كمنتجع للفقراء والأغنياء.


 


وأوضح المحافظ، في تصريجات لـ"دوت مصر" اليوم السبت، إن مشروعات القناطر الجديدة تتضمن طرح شاليهات القناطر للاستثمار السياحي، بنظام حق الانتفاع، وإعادة تطوير المنطقة بالكامل وإقامة فندق عالمي بمقر محلج محمد علي، ومرسي لليخوت والمسابقات الرياصية المائية بتكلفة إجمالية مليار جنيه.


ولفت إلى إعلان حالة الطوارئ بين سائر الأجهزة، للعمل علي راحة الزائرين، وإقامة مركز طبي متنقل بمنطقة الحدائق تحسبا لأي طوارئ، فضلا عن انتشار أجهزة الصحة والتموين للتأكد من سلامة المعروضات من السلع والمشروبات والأغذية للزوار، والتنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات، وتخصيص 44 أتوبيس  لنقل الزائرين، بجانب التنسيق مع هيئة السكة الحديد لزيادة عدد القطارات وإقامة 4 ساحات انتظار،للسيارات خلف مجلس المدينة للقادمين من القاهرة.


   


من جانبه، قال مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، إنه رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتكثيف التواجد الأمني، استعدادا لأعياد الربيع في جميع أنحاء المحافظة، بجانب الخدمات المرورية المكثفة بميدان المؤسسة والمحاور المرورية علي الطرق الرئيسية وكافة الطرق لمدينة القناطر الخيرية، المقصد الأول للاحتفال بهذه المناسبة


ولفت إلى التنسيق بين كافة أجهزة الأمن والوحدات المحلية وإدارات المواقف، لتكثيف جهودها لتوفيرسيارات لنقل المسافرين لكافة المدن والمناطق الريفية. 


 


وأوضح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور محمد لاشين، رفع الطوارئ في مستشفيات المحافظة وأماكن تقديم الخدمة، مع مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ, وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، مشيرا إلى وقف جميع الأجازات لمديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات، وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية.


 ولفت إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بنموذج إسعاف القليوبية، وتمركز سيارات الإسعاف في التجمعات وفقا لخطة هادفة للدفع بـ80 سيارة إسعاف منها 12 سيارة بمنطقة الحدائق بالقناطر الخيرية, وتكثيف الرقابة على مصانع الأسماك, وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين، والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم.