التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

بعد جمعتين.. ا?ثار تحتفل باليتيم نهاية الأسبوع في الأهرامات

تنظم منطقة آثار الهرم يوم الجمعة المقبل احتفالية خاصة بيوم اليتيم بمنطقة الأهرامات الأثرية برعاية وزير ا?ثار الدكتور ممدوح الدماطي.


وقال المركز الإعلامي للمنطقة، في بيان اليوم السبت، إن تنظيم هذا الحفل يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للمنطقة وحرصها الكامل على المشاركة في إسعاد الأطفال الأيتام، والاحتفال بهم بين أهم وأشهر الآثار المصرية في العالم (الأهرامات وأبو الهول) ما يسهم في خلق روح الانتماء وحب الوطن عندهم.


وأوضح أنه تم اتخاذ الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال الأطفال في هذا اليوم، حيث يتضمن الحفل تقديم فقرات متنوعة وهدايا للأطفال والتقاط صور جماعية أمام الهرم الأكبر.


ووجهت المنطقة الدعوة للجمهور لحضور الحفل والمشاركة في فعالياته لرسم البسمة على وجه الأطفال الأيتام، موضحة أن الحكم على تحضر ورقي شعب من الشعوب يرتبط ارتباطا وثيقا بنظرة ومعاملة هذا الشعب للطفولة والطفل.


وبينت أن الآثار المصرية ونقوش جدران المقابر والإنتاج الأدبي في مصر القديمة تعكس مكانة وأهمية الطفولة، حيث كان الطفل هو محور المنزل والمدرسة والمجتمع، كما كان للأطفال في مصر القديمة حظ كبير من الرعاية والعناية والحنان في ظل أسرة متماسكة، فقد كانوا قرة أعين الأبوين اللذين يبذلان غاية الجهد لتنشئتهم النشأة السليمة.