التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

البيئة تستعد لأعياد الربيع بفتح أبواب المحميات الطبيعية

أصدر خالد فهمي وزير البيئة توجيهاته باتخاذ كافة الإجراءات لفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين بأعياد شم النسيم، وذلك في إطار دفع وتشجيع السياحة البيئية والتوعية بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر من خلال تيسير زيارات المواطنين والتواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها.


وقال  فهمى في بيان اليوم السبت، إن المحميات الطبيعية تستعد هذا العام لاستقبال أكثر من 150 ألف زائر خلال أعياد الربيع، حيث إن شبكة المحميات الطبيعية بمصر تبلغ 30 محمية بحوالى 17% من مساحة مصر والتي تتنوع ما بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجي وموارد اقتصادية.


وأضاف فهمي أنه من المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعة إلى 40 محمية طبيعية بحلول عام 2017 وتشير الدراسات بقطاع حماية الطبيعة ازدياد أعداد الزائرين بالمحميات الساحلية كرأس محمد بمحافظة جنوب سيناء ووادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر كمحميات ذات طبيعة ساحلية وبيولوجية خاصة.


وأوضح الوزير أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها للوافدين اإلى المحميات في فترة الأعياد  لتوفير الاستفادة والاستمتاع  منها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية إضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات (لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك).