التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

صور | العبادي يزور السيستاني في النجف الأشرف

التقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مع المرجع الديني الشيعي علي السيستاني، اليوم الجمعة، في مقر إقامته في محافظة النجف الأشرف.


ونشرت صفحة المكتب الإعلامي للعبادي صورا تجمع رئيس الوزراء العراقي والسيستاني، موضحة أن العبادي بحث مع المرجع الديني الأعلى مستجدات الأوضاع العامة في البلاد، وتوحيد الصفوف من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وخلال الزيارة، توجه رئيس الوزراء العراقي إلى مرقد الإمام علي بن أبى طالب، الذي يقع في نفس المحافظة.




يعد "السيستاني" أحد أكبر المرجعيات الدينية  للشيعة  في العراق والعالم، وهو من خَلَف أبو القاسم الخوئي في زعامة الحوزة العلمية في النجف، التي هي مدرسة العلوم الدينية الرئيسية لدى الشيعة الإثنا عشرية الأصولية، وهو من أصل إيراني، ويسكن في العراق في مدينة النجف، حيث مرقد علي بن أبي طالب، ومقر الحوزة العلمية.



ودعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق العراقيين إلى حمل السلاح وقتال "الإرهابيين"، دفاعا عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم، والتطوع للانخراط في القوات الأمنية، في دعوة وصفت بأنها إعلان للجهاد في شهر يناير الماضي، ضد تنظيم "داعش"، كما طالب القيادات السياسية بإنهاء خلافاتها وتوحيد موقفها وكلمتها، وتأكيد دعمها القوات المسلحة لمواجهة خطر "داعش".