التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

برهامي: تشبيه هروب قيادات الإخوان بقصة موسى فيه "هوى"

هاجم نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي، من يشبهون هروب قيادات جماعة الإخوان بقصة سيدنا موسى عليه السلام، مشيرا إلى أن هذا الأمر فيه "هوى" من جانب أعضاء الجماعة، وقال موجها حديثه لجماعة الإخوان "تأخذون من القصة ما تهوون وتتركون ما هو أوضح دلالة وأظهر حجة؛ لأنه يخالف أهواءكم".


جاء ذلك ردا على سؤال على موقعه "أنا السلفي": يستدل البعض على هروب القادة الإخوانيين مِن الميادين وترك الشباب للموت باسم الشهادة والجهاد في سبيل الله بقصة موسى عليه السلام،  فيقول بأن موسى قد فرَّ بنفسه رغم أنه كان له أتباع وأنصار من بنى إسرائيل، لكن فر وتركهم، ومع ذلك لم يقل أحد عن موسى أنه قد هرب وتركهم؛ لأنه ليس مخالفا للشرع أن تحافظ القيادة على نفسها؟".


فأجاب برهامي قائلا "سؤالك هذا يوجه إليهم هل كان مشادة الإسرائيلي للفرعوني وتسببه في قتل موسى، ثم خروجه مِن مصر مِن عمل الشيطان أم مِن أمر الرحمن؟".


وأضاف "فكيف أيها العقلاء تفعلون ذلك مع قوم مسلمين لا يختلفون عنكم في مسألة الحكم بما أنزل الله؟ بل وفي صور مِن الظلم والعدوان، وإخلاف الوعد والكذب مع أن ذلك ليس مِن جميعهم، بل مِن بعضهم".


وتابع :" وما لكم والقياس على خروج موسى  مِن مصر أم أنكم تأخذون مِن القصة ما تهوون وتتركون ما هو أوضح دلالة وأظهر حجة؛ لأنه يخالف أهواءكم؟