التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| استنفار أمني بمحيط كنائس بورسعيد استعدادا لـ"عيد القيامة"

تشهد محافظة بورسعيد، استعدادات أمنية مكثفة وغير مسبوقة لحماية الكنائس والمنشآت القبطية خلال احتفالات عيد القيامه المجيد.


وشددت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، حملاتها على على مداخل ومخارج المحافظة، كما كثفت تواجدها بالميادين وبمحيط الكنائس وبالشوارع الرئيسية بالمحافظة.



وتفقد دويدار اليوم الجمعة، عدد من الكنائس للوقوف على مدى التزام القوات بالخطة الأمنية الموضوعة لتأمين الكنائس والأهداف والمنشآت الحيوية، وشدد على اليقظة التامة للأفراد والضباط.


كما أكد مدير أمن بورسعيد اللواء فيصل دويدار، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" ، عن وجود خطة أمنية مشددة لحماية كافة الكنائس والمطرانيات، خلال احتفالات الأقباط بعيد القيامه المجيد  مؤكدا على الاستقرار الأمنى والسيولة المرورية وحالة الانضباط الأمنى التي تشهدها المحافظة.



ولفت دويدار إلى أن الخطة الأمنية تعتمد على تكثيف قوات الأمن حول منطقة الكنائس بشارع محمد على وشارع 23 يوليو ومدينة بورفؤاد ، وتكثيف الدوريات الشرطية السيارة والمترجلة وانتشار المخبرين السريين بالكنائس والميادين لاستكشاف الحالة الأمنية عن بعد، بخلاف تأمين الكنائس وتمشيطها من قبل فرقة المفرقعات والمتفجرات، خشية وضع إحدى التنظيمات الإرهابية لعبوات ناسفة تعكر صفو الاحتفالات بأعياد الإخوة المسيحين.