التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الزراعة يتفقد الجمعية الزراعية النموذجية بسوهاج

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال اليوم الجمعة، خلال زيارته لمحافظة سوهاج "الجمعية التعاونية الزراعية النموذجية" بقرية "جزيرة شندويل"، وشاهد مخازن الأسمدة ووحدة التقاوي والمبيدات، واستمع لشرح تفصيلي من السيد عطية، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، لمكونات الجمعية، وأهم المحاصيل الصيفية والشتوية بزمام الجمعية.



كما حضر الوزير تنفيذ قرار إزالة لمغسلة سيارات بناحية قرية جزيرة شندويل تم بناؤها على أرض زراعية واستمر الوزير إلى أن تم الانتهاء من تنفيذ قرار الإزالة، وأوضح الوزير أن الحفاظ على الرقعة الزراعية من العابثين والمخربين من أهم أولويات الوزارة.



أكد هلال، أن مشروع الري الحقلي الذي ينفذ في 5 محافظات يعتبر من المشروعات الهامة التي تقوم برعايتها الحكومة، نظرا لما يمثله من تأثير في توفير كميات إضافية من المياه وإضافة مساحات زراعية جديدة وإنتاج زراعى عالي.



وأشار إلى أن العالم مقبل على تغيرات مناخية قوية ستؤثر على كميات المياه، وبالتالي سينعكس ذلك على الإنتاج الزراعي، مؤكدا أن مصر ستشملها تلك التغيرات في درجات الحرارة، ولابد من تطوير عملية الري حتى يتم الاستفادة من المياه والتغلب على نقصها خلال السنوات القادمة.