التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شومان: الإسلام رفع قيمة العمل وجعله سبيلا لرقي المجتمعات

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، بمسجد العارف بالله بمناسبة احتفال محافظة سوهاج بعيدها القومي، على قيمة العمل وخطوة الهدم في الإسلام، والتي تم إذاعتها على الهواء مباشرة بالتلفزيون المصري،  بعنوان "قيمة العمل بين بناة الأوطان ودعاة الهدم".



حضر الخطبة محافظ سوهاج ايمن عبدالمنعم و الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة الذي يحل ضيفا علي سوهاج واسماعيل الصغير وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج ومدير أمن سوهاج.


وتضمنت الخطبة الحديث عن إتقان العمل كوسيلة لإصلاح المجتمع وتقدمه الحضاري ومفهوم العمل وقيمته في الإسلام، ودعوة القرآن الكريم للعمل وإتقانه، ورسالة العمل ومراعاة الحقوق والواجبات والتي تقيم التوازن في حياة المسلم.



وعرض شومان في الخطبة  الأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي ركزت على اهتمام القرآن الكريم بالعمل، وضرورة إتقانه وإجادته من خلال 360 آية والسنة النبوية الشريفة، حيث رفع الإسلام قيمة العمل وجعله سبيلا لرقي المجتمعات وواجبا شرعيا، كما ربط الإسلام بين الحقوق والواجبات، وأهمية أن يكون العمل لصالح البلاد والعباد، وكذلك عواقب عدم إجادة العمل ومخاطره على المجتمع.