التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

غرف عمليات ودوريات إسعاف خلال احتفالات شم النسيم بالشرقية

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال احتفالات شم النسيم، الاثنين القادم، حيث تم تشكيل غرف عمليات لتلقي البلاغات من المواطنين وتنظيم حملات تموينية على الأسواق لضبط السلع الغذائية الفاسدة وتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة لاستقبال المواطنين .


وقرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام وقف الإجازات للعاملين بمديريات التموين والطب البيطري والصحة والمرافق والمرور والحماية المدنية ومرفق الإسعاف ومباحث التموين وجهازي التجميل والنظافة.


من جانبه، أكد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية الدكتور خالد فوزي، أن المديرية كثفت من حملاتها على محلات الأسماك بمراكز المحافظة وذلك إستعدادا لاستقبال احتفالات الربيع " شم النسيم " وتم سحب عينات من أسماك الرنجة والأسماك المملحة بواقع 146 عينة من الأسماك المملحة و111 عينة من أسماك الرنجة، وأسفرت الحملات عن إعدام 847 كيلو من الأسماك مختلفة الأنواع وتحرير 52 محضر نظافة و68 محضر شهادات صحية و31 محضر عدم حمل رخصة للباعة الجائلين.


واوضح فوزي، أنه جاري تكثيف الحملات الصباحية والمسائية على المحلات والأسواق ورفع درجة الإستعداد بجميع الإدارات الصحية والغرف الوقائية، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الأجازات لجميع العاملين بالقسم الوقائي ومفتشي ومراقبي الأغذية وتوفير مصل التسمم ، تحسباً لوجود حالات تسمم  خلال الأيام القادمة.