التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

"ديارنا" يفتح أبوابه أمام الجمهور الثلاثاء

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي أن يفتح المعرض السنوي للأسر المنتجة والتكوين المهني "ديارنا" أبوابه للجمهور السبت في دورته الـ53 ، قبل افتتاحه الرسمي بثلاثة أيام والمقرر له يوم الثلاثاء المقبل، والذي سيتم في حضور عدد من الوزراء وتحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ويستمر حتى 21 أبريل الجاري.


جاء قرار الوزيرة حتى تعطي الفرصة للمواطنين في استثمار أيام الإجازات وشم النسيم لزيارة المعرض في دورته الـ53بصالةالصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر والتعرف على كل جديد فيه هذا العام، خاصة مع اشتراك أكثر من 27 جمعية أسر منتجة من مختلف المحافظات في المعرض إضافة إلى 71 مركز تكوين مهني و431 مركزا إعداد تابع للوزارة على مستوى الجمهورية.


وأكدت والي في بيان اليوم الجمعة، أن وزارة التضامن تولي عناية خاصة بالسيدات المعيلات والأسر الأكثر احتياجا والعمل على تمكينها اقتصاديا من خلال مساعدتها على تسويق وبيع منتجاتها بالمعارض التي تنظمها مديريات التضامن الاجتماعي في المحافظات بعد إتاحة التدريب اللازم لهن وتقديم التمويل المالي من كل مصادر التمويل المتاحة.


ويضم المعرض هذا العام أكثر من 100 ألف قطعة معروضة لنحو 250 مشروعا لعرض الآثاث والموبيليا ومستلزمات الديكور والإضاءة والمنتجات الجلدية، إضافةإلى الصناعات الحرفية والتقليدية.