التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

الإبادة.. حل الـ"سوشيال ميديا" للسلبيات المجتمعية

صدق أو لا تصدق.. هناك من ينادي بضرورة الإجهاز على المجتمع المصري، واستبداله بجيل لم تلوثه آفة السلبيات، التي انتشرت في جسده بين أعضاءه من المواطنين.




 


إيه هي سلبيات المجتمع؟


عادات وسلوكيات وتصرفات كثيرة، ونظريات وعادات مجتمعية، استحدثها المواطنون، وترسخت في المجتمع على مر عقود، مثل نظرية "كلام الناس" والفضول المتزايد "الحشرية"، والكلام الكثير، كلها سلوكيات أبدى مستخدمو مواقع التواصل رفضهم لها، مشاركين بهذه الأفعال على وسم (هاشتاج) #أشياء_في_مجتمعنا_لابد_أن_تتوقف



ليست العادات والتقاليد والنظريات المجتمعية -الخاطئة-، بحسب أراء بعض مستخدمي سوشيال ميديا، هي فقط التي يجب أن يتوقف عنها المجتمع وإنما كان هناك نصيب لعادت تندرج تحت كلمة العمل لخصها المغردون كالآتي.



الأعمال الفنية السينمائية وبعض برامج التوك شو وبرامج الكوميديا الساخرة التي تُبث على القنوات الفضائية كذلك كان لها نصيبها من المكالبة بالتوقف عنها في المجتمع، وكذلك بعض المخالفات للقواعد المرورية المعرفة للجميع كان لها نصيب من الغضب.




والحل.. ؟؟؟


الوسم (الهاشتاج) في حد ذاته قد يعتبر حلا لبعض هذه السلبيات، بالتوقف عن هذه العادات والسلوكيات والتقاليد، التي اجتمعت اراء كثير على توصيفها بـ "الخاطئة"، إلا أن هنالك حلول أخرى طرحها مستخدمو مواقع التواصل، عرضناها في أول هذا التقرير.