التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حسن راتب: نجل الملك عبد الله قد يشهد افتتاح ميدان الأقصر

تفقد رئيس مدينة الأقصر، العميد أحمد نسيم ورجل الأعمال حسن راتب أمس الخميس، ميدان الملك عبد الله -التجارة سابقا- بوسط مدينة الأقصر بعد أن انتهت الشركة المنفذة للميدان من عملها لتصميم ميدان عالمي يجمع بين الطرازين الفرعوني والعربي.



وكانت الشركة المنفذة قد وضعت اللمسات النهائية وتشغيل"نافورة" الميدان في شهر أكتوبر الماضي.



وقال العميد أحمد نسيم، رئيس مدينة الأقصر، إن النافورة أصبحت ملتقى لكل العرايس بسبب رغبة العروسين في التقاط الصور التذكارية أمام النافورة، لافتا إلى أن تكلفة الميدان 3 ملايين جنيه تبرع بها رجل الأعمال حسن راتب بعد أن أعلن عن تحمله تكاليف نفقات تطوير ميدان الميدان خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس للميدان بحضور سفير المملكة السعودية بالقاهرة، أحمد القطان، وعدد من سفراء الدول العربية أواخر العام قبل الماضي.



وقال حسن راتب، رئيس شركة سما في تصريح خاص، إنه من المقرر أن يتم افتتاح الميدان قريبا بحضور عدد من المسؤولين السعوديين بمصر وشخصية مهمة من السعودية، لافتا إلى أنه من المحتمل حضور نجل الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.


جدير بالذكر، أن الميدان يعد تحفة من طراز فريد لما يحويه من تعانق للحضارة العربية والفرعونية باشتماله على مبخرة على الطراز العربي مزينة بالحروف الأبجدية يحيطها وشاح منقوش باللغة الهيروغليفية وتزينها إضاءة خضراء ليلاً وتغمرها المياه من "جرار" كبيرة من الجوانب الأربعة.