التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| نقيب مهندسي أسيوط: لا بد من الاستفادة بمسار العائلة المقدسة

نظمت النقابة الفرعية للمهندسين بأسيوط، مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان "رحلة العائلة المقدسة" بحضور الدكتور سيد عبدالرسول، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، وعضو المجلس الأعلى للنقابة، والمهندس عبدالحكيم عليان، نقيب المهندسين بأسيوط، وسيد عبدالحفيظ، أمين عام النقابة، وإبراهيم عشم إسكندر، مقرر اللجنة العلمية بالنقابة، وعدد من المهندسين.



وقال المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط، إن استغلال المزارات الدينية بمصر يساهم في جذب العديد من محبي السياحية الدينية، مشيرا إلى أن أسيوط تتميز بوجود أشهر الأديرة التاريخية، فضلا عن دير السيدة العذراء بجبل درنكة والذي مرت به العائلة المقدسة، لافتا إلى أن هذه الأديرة تجتذب أعداد كبيرة من السائحين المسيحيين كل عام لزيارة تلك الأماكن الروحية.



 وقال عبدالرسول إن السيد المسيح جاء مع السيدة مريم إلى مصر وكان عمره عامين وظل فيها 4 سنوات يحميهما الله والشعب المصري من البطش وخرج منها وعمره 6 سنوات، ولكن للأسف لم تستفد مصر من الأماكن التي مكثت فيها العائلة المقدسة في مصر رغم أنها معروفة.



وأشار إلى أن مصر كان لها دور في نشر المسيحية في مختلف دول العالم بعد حماية الشعب المصري للسيد المسيح والسيدة مريم، ولكن للأسف البلد التي كانت تحميه ومكث فيه 4 سنوات يقال عنه أنه يضطهد بها المسيحيون على عكس الواقع والحقيقة.