التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

صور| انتهاء أعمال قوافل بيطرية مجانية في أسوان

أنهت مديرية الزراعة بأسوان، اليوم الخميس، أعمال القوافل البيطرية، التي نظمتها بالتنسيق مع مركز بحوث التناسليات بالهرم في محافظة القاهرة.



وقالت وكيل وزارة الزراعة بأسوان، المهندسة مفيدة الخولي، إن القوافل تهدف إلى تقديم الخدمات البيطرية من علاج مجاني وإجراء العمليات والكشف بالسونار، موضحة "تم تدريب المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في قرى محافظه أسوان، واستمرت أعمالها خلال الفتره من 4 أبريل وانتهت اليوم 9 أبريل".


وأضافت الخولي، لـ"دوت مصر": "تم اختيار قرية بكل مركز وتعد هي القافلة الثانية في هذا العام، إذ بدأت تلك القوافل منذ عام 1997، لخدمة المزراع وتقديم الخدمات في كل من القطاع النباتي والحيواني، مشيرة إلى أن المشروع يشارك فيه عدد من معاهد الأمصال واللقاحات ومعهد بحوث التناسليات ومعهد الإنتاج الحيواني وخدمات بيطرية عبارة عن لقاحات تجريع تعفير وعمليات والكشف بالسونار وتقديم الخدمات لمربي الماشية وتشخيص الأصابع وتقديم العلاج المناسب.



تابعت الخولي: "يتم التطبيق من خلال جلسات الإرشاد أثناء عمل القافلة بالتوعية ونقل نتائج البحوث لمربي الماشية إلى معهد بحوث صحة الحيوان وتقدم تطعيمات وأدوية مجانية".