التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

صور| "الأوقاف لنشر الوسطية في الشرقية" يكلف الأئمة بالنزول لـ"قمة عيش" الناس

نظمت مديرية الأوقاف بالشرقية اليوم الخميس، ملتقى "الأوقاف" لنشر السماحة والوسطية وترسيخ القيم الإنسانية والوطنية، بقصر ثقافة الزقازيق، بحضور الأئمة والدعاة بالمحافظة تحت رعاية محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام.



وقال السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء طارق الحاروني، والذي حضر نائبا عن المحافظ: "إننا لا ندخر جهدا من أجل الدعوة الإسلامية، ونشر مباديء الدين الحنيف والقيم النبيلة، مؤكدا على أن الأمل معقود على علماء الأمة والدعاة والأئمة في نشر ثوابت الدين الصحيح وخروج عقول شابة مستنيرة تقود للبناء والتنمية والرخاء".



من جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف لقطاع وجه بحري، الشيخ أحمد الصادق، نائبا عن وزير الأوقاف، أن الدعاة والأئمة يقع على عاتقهم أمانة ضخمة وسوف يحاسبوا عليها أمام الله، لذلك ينفي نشر مبادئ التسامح الإسلامي في جميع المعاملات وكلف الدعاة بـ"النزول للناس في مواقع لقمة العيش وفي الأسواق فأنتم مطالبون بتوصيل رسالة رسول الله السمحة إلى الناس جميعا" .


أما رئيس الطائفة الأنجلية بالشرقية القس وائل نشأت، فذكر: "جميعا مسلم ومسيحي في مركب ووطن واحد وعلينا جميعا التمسك بمبادئ الشرائع السماوية وحقوق العدالة التي نظمتها المواثيق الدولية مع تقبل الآخر ومقاومة الفتن والإعلام المضلل فنحن جميعا أمام خطط الجيل الرابع من الحروب وتفكيك المجتمعات لنجد جميعا المستعمر فوق رؤسنا بعد تفكيك الوطن".