التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| وصول الوفود المشاركة في مهرجان الفنون الشعبية بالأقصر

وصل إلى مطار الأقصر الدولي، اليوم الخميس، عددا من الوفود المشاركة في مهرجان الأقصر الدولي للفنون الشعبية، والذي تستضيفه المحافظة لأول مرة بمشاركة 10 دول أجنبية و6 فرق مصرية، مطلع الأسبوع المقبل.


 


وكان قد وصل إلى مطار الأقصر، وفد دولة سريلانكا، بالإضافة إلى فرقة المحلة المصرية، حيث تم تسكين الوفد السيرلانكي في فندق إيتاب، بينما تم تسكين الوفد المصري في المدينة الشبابية بالطود، ومن المقرر وصول باقي الفرق الأجنبية المشاركة على مدار اليوم، حيث يتم تسكينهم في عدد من الفنادق السياحية بالمدينة.



من جانبه، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر الدكتور مدحت السيد، أنه يشارك في المهرجان فرق من 10 دول هي : "كينيا، بنجلاديش، جنوب أفريقيا، غانا، الأردن، تونس، الهند، كوريا الجنوبية، الجزائر، وسيريلانكا" بالإضافة إلي مصر الدولة المضيفة، لتبدأ استعدادها من غد الجمعة، لانطلاق المهرجان بعد غد السبت.


وتابع "السيد"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يقام حفل الافتتاح الجماهيري للمهرجان، صباح السبت المقبل، من خلال إقامة عروض فنية وطوابير عرض تنطلق من أمام نادي التجديف و فندق ونتر بالاس، المطلان على كورنيش النيل، على أن يتم الافتتاح الرسمي للمهرجان بحضور ممثل عن الوزارة، مساء السبت المقبل، بمسرح قصر ثقافة الأقصر بالعوامية، في حين تستمر العروض الفنية حتى الأربعاء القادم على مسرحي قاعة المؤتمرات وقصر ثقافة الأقصر.


يذكر أن الأقصر، تستضيف مهرجان الفنون الشعبية بهدف تنشيط السياحة بالأقصر، إضافة إلى إحداث التعارف بين الشعوب عن طريق الفن الشعبي، علاوة على توصيل رسائل للعالم بأن الأقصر آمنة.