التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور| قائد حرس الحدود: أغلقنا 2350 نفقا للتهريب على الحدود

أكد قائد قوات حرس الحدود اللواء أحمد إبراهيم، إننا قادرون على دحر الإرهاب مهما كلفنا ذلك من تضحيات، مضيفا أن حدود مصر في أمان، حيث نجحنا خلال الفترة الماضية في إحباط المئات من علميات التهريب، وتم إغلاق 2350 نفقا على الحدود مع غزة، كانت تستخدم في التهريب.


وأشار "إبراهيم"، إلى أنه تم ضبط 12 ألف قطعة سلاح وأكثر من 1,3 مليون طلقة، و355 طن مخدرات، و200 طن بانجو، و74 مليون قرص ترامادول، و25 ألف حالة هجرة غير شرعية، بجانب التصدي لعمليات التنقيب على الذهب في الصحراء، وضبط العشرات من عصابات الاستيلاء على خام الذهب، وذلك بطول الحدود المصرية.



جاء ذلك، خلال زيارة قائد حرس الحدود لمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، لتفقد مدرسة الشهيد النقيب أحمد فؤاد شعبان بمدينة كفر شكر، والذي  لقى ربه إثر هجوم إرهابي على كمين تابع للقوات المسلحة بمدينة رفح، بحضور محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، ومدير الأمن اللواء محمود يسري.



من جانبه، أكد محافظ القليوبية، أن ما سطره شهدائنا الأبرار من الجيش والشرطة من تضجيات في مواجهة الإرهاب الأعمى، سيسجله التاريخ بأحرف من نور، مشيرا إلى أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.


فيما شدد مدير أمن القليوبية، على دور الجيش والشرطة في حماية الجبهتين الداخلية والخارجية وتوفير الأمن للمواطنين في الشارع، مضيفا "إننا نقدم أرواحنا جميعا فداء لهذا الوطن، والإرهاب لا يهزم الأوطان، وسننتصر على هؤلاء الجبناء بفضل تضافر كل الجهود.