التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

"الاتحادي الإماراتي" يبحث التعاون البرلماني مع ألمانيا

بحث عضو المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، سالم بالركاض العامري، اليوم الخميس، وعضو برلمان جمهورية ألمانيا الاتحادية، سابيني تسيمرمان، سبل تطوير علاقات التعاون والصداقة بين المجلس والبرلمان الألماني "البوندستاج"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


وأشاد "العامري"، خلال اللقاء الذي جرى بمقر المجلس في أبوظبي، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين في المجالات كافة، لاسيما السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليم، مشيرا إلى الاهتمام الذي يحظى به المبعوثون الإماراتيون للدراسة في الجامعات والكليات أو للعلاج في المستشفيات الألمانية.


وبحث الجانبان خلال اللقاء وضع المرأة في دولة الإمارات، والدعم الذي تحظى به من قيادة الدولة، والتأكيد على أن تمكين المرأة الإماراتية جاء وفق مبادئ الدستور، التي كفلت جميع الحقوق والواجبات للمرأة بالتساوي مع الرجل"، بحسب "وام".


ولفت "العامري" إلى أن "دعم القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية لا يقتصر على الصعيدين التعليمي والسياسي فحسب، بل يشمل جميع القطاعات والمجالات، ويفسح الطريق للمرأة للمشاركة في القطاع الاقتصادي"، منوها إلى إنشاء جمعيات لسيدات الأعمال في عدد من إمارات الدولة، بتشجيع من مختلف القطاعات.


وعبرت عضوة البرلمان الألماني، سابيني تسيمرمان، عن إعجابها بالتقدم والتطور الذي وصلت له الإمارات في مختلف المجالات، وأشارت إلى أن نسبة المناصب القيادية التي تشغلها المرأة الإماراتية تعد مرتفعة عالميا، مشيدة بمستوى تقدم وتميز الخدمات التي تقدمها الدولة لمواطنيها وللمقيمين على أرضها أو الزائرين في مختلف الجوانب، ومن أهمها الرعاية الصحية.