التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

سوريا.. اشتباكات في حلب والنظام يتقدم في ريف دمشق

سيطرت قوات النظام السوري على قلعة السنديان في منطقة الزبداني، الواقعة بريف العاصمة دمشق، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية.


في سياق متصل، قالت الوكالة إن "وحدات الجيش تصدت لمجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى مدينة حلب من اتجاه حلب القديمة، والاعتداء على منطقة براكيات الأرمن، وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة"، بحسب وصفها.


وتحاول الحكومة السورية استعادة السيطرة على مدينة إدلب، بعدما تمكنت المعارضة، بالمشاركة مع جبهة النصرة، من السيطرة عليها في أواخر شهر مارس الماضي.


وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن حي قسطل حرامي في حلب القديمة، تعرض لقصف من قوات النظام، وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام، مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من جهة أخرى، في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غربي حلب، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.


كما أكد المرصد اختطاف مسلحين مجهولين 3 قادة عسكريين في كتائب مقاتلة، بينهم ضابطان منشقان عن قوات النظام في ريف حلب الشمالي الغربي.