التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

محافظ أسيوط يغلق مركزا طبيا تسبب في وفاة مريضة بالقوصية

قرر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، إغلاق مركز طبي بمدينة القوصية إداريا، وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة، لاتهامهم بالتسبب في وفاة مريضة، بالإضافة إلى عدم وجود تراخيص لمزاولة العمل، جاء ذلك بناءاً على تقرير لمديرية الصحة بالمحافظة، عُرض على محافظ أسيوط لاتخاذ القرار.


كان أهل مريضة تقدموا بشكوى تتهم الطبيب المسئول عن المركز بالتسبب في وفاة ابنتهم، حيث تدهورت حالتها أثناء إجرائها جراحة قيصرية بالمركز، وبناءا على ذلك أصدر المحافظ توجيهاته لمديرية الصحة بأسيوط بتشكيل لجنة طبية لسرعة الانتقال للمركز الطبي المشار إليه، للتحقيق في الواقعة.


وكشفت التحقيقات أن المنشأة الطبية عبارة عن مبنى تحت التشطيب، وبدون ترخيص، وجرى التنبيه على مالكها بعدم مزاولة أي نشاط، فضلاً عن أخذ تعهد كتابي عليه بذلك، وبناء على تقرير مديرية الصحة؛ قرر المهندس ياسر الدسوقي إغلاق المركز إداريا، وإحالة مسئوليه للنيابة العامة، وتكليف وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وقال المحافظ إن حياة المواطنين لا يمكن التهاون فيها أو العبث بها من أجل أطماع مادية، موضحا أنه لن يتوانى لحظة عن اتخاذ أي قرار حاسم ضد أي مسؤول مهما كان، طالما أنه أضر بمصلحة مواطن أو انتزع منه حق.