التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:26 ص , بتوقيت القاهرة

50 طالبا مصريا يؤدون الامتحانات في بكين

يؤدى 50 طالبا مصريا بالمراحل الدراسية المختلفة، من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، امتحانات "أبناؤنا في الخارج للعام 2015"، بلجنة بكين بالمكتب الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية في الصين.


وقال المستشار الثقافي المصري بالصين، حسين إبراهيم، إن هذا العام يشهد إقبالا أكثر من السنوات السابقة، حيث يحضر الطلبة بصحبة أولياء أمورهم من المقاطعات والمدن المختلفة بالصين لأداء الامتحانات، التي بدأت يوم 4 أبريل الحالي وتستمر لمدة 10 أيام.


وأضاف أن هذا العام شهد سماح وزارة التربية والتعليم المصرية للطلبة من كل الجاليات العربية بالصين بالامتحان في المناهج المصرية، وهذه الخطوة التي تعتبر سابقة جاءت نظرا للظروف التي تمر بها بعض الدول العربية وإسهاما من مصر في رعاية أبناء الجاليات العربية في الصين.


وأشار إلى أن المكتب الثقافي برعاية السفير المصري لدى الصين، مجدي عامر، نجح في افتتاح لجنة امتحان أخرى في مدينة إيوو القريبة من مدينة شنغهاى، والتي تبعد حوالي 1,500 كم عن لجنة بكين تسهيلا على أولياء الأمور والأسر المصرية والعربية والإفريقية، حيث سمحت الوزارة للطلبة من أبناء الجالية المصرية والعربية وبعض الجاليات الإفريقية الذين يقطنون في هذه المدينة بأداء الامتحان في المناهج المصرية.


وأوضح المستشار الثقافي أن عدد الطلبة الذين يمتحنون هناك بلغ 63 طالبا، حيث نسق المكتب الثقافي لاستضافة لجنة من إدارة امتحانات "أبناؤنا في الخارج" بوزارة التربية والتعليم المصرية لتنظيم هذه الامتحانات تحت إشرافه.


وذكر حسين إبراهيم أن أوراق إجابات الطلبة سترسل جميعها إلى مصر للتصحيح بمعرفة وزارة التربية والتعليم، حيث ستصدر لهم شهادات نجاح معادلة لتلك التي تمنح للطلبة المصريين داخل جمهورية مصر العربية.