التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

اختتام مهرجان السينما المصرية في موريتانيا

احتفلت السفارة المصرية في نواكشوط بختام المهرجان السينمائي في موريتانيا، والذي استمر لمدة أسبوع، ونظمه المركز الثقافي المصري في إحدى قاعات المتحف الوطني.


وألقى سفير جمهورية مصر العربية في موريتانيا، أحمد فاضل يعقوب، كلمة بهذه المناسبة، ذكر فيها أن هذا المهرجان يأتي في إطار سلسلة الأنشطة التي تقوم بها السفارة في المجال الثقافي، والتي تشمل عدة فعاليات متنوعة في مجالات الأدب والمسرح، والفنون التشكيلية، إضافة إلي الندوات التعليمية سواء في علوم الدين أو حتى الطب النفسي.


وأضاف يغقوب، أنه تم تنظيم ندوة عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وندوة حول أهمية الطب النفسي، كما تقدم مصر العديد من المنح الدراسية للطلبة الموريتانيين في الجامعات المصرية المختلفة، وفي الأزهر الشريف.


وتابع: "أسبوع الأفلام المصرية يتضمن مجموعة متنوعة من الأفلام، حيث افتتح المهرجان بفيلم ناصر 56، بالنظر إلي أهمية هذه الفترة في تاريخ مصر والعالم العربي، والحب الشديد الذي يكنه الشعب الموريتاني للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، كما تم عرض فيلم شئ من الخوف، وبعض الأفلام الخفيفة والفكاهية والتي لقيت إعجابا من الجمهور الذي تم دعوته للحضور مجاناً طيلة أيام المهرجان".


واختتم السفير حديثة مؤكدا أهمية السينما المصرية، وما لعبته من أدوار مهمة في العالم العربي، وساهمت في الحفاظ علي هويته بتقديم ما يهم ويعكس الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، بل والسياسية في الوطن العربي، كما أدت لشعبية اللهجة المصرية، وفهمها بين كل مواطني العالم العربي.