التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:42 ص , بتوقيت القاهرة

الطيب: الأزهر لا يعادي أحدا ولكنه ينتقد الأفكار الشاذة

أكد  شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، أن الأزهر الشريف لا يعادي أحدا ولكنه ينتقد الأفكار التي تشذ عن سماحة الإسلام واعتداله.

وأشار شيخ الأزهر، خلال لقاءه وفدا من الباحثات الشرعيات والمعيدات والأستاذات بجامعة الأزهر، اليوم الخميس، أن القناة الفضائية للأزهر الشريف سوف تنطلق خلال أشهر قريبة؛ لبيان منهج الإسلام الوسطي بعيدا عن الإفراط والتفريط، مشددا أنه سيتم الاستعانة بعدد من باحثات وأستاذات جامعة الأزهر في العمل بالقناة التي سنخاطب الناس برسالة الأزهر التي تقوم على الحوار والرأي والرأي الآخر.

وطالب الإمام الأكبر، وفد الباحثات، بالانطلاق على كافة المستويات لتوعية الناس بالمفاهيم الدينية الصحيحة، والابتعاد تماما عن أي فكر  غير الفكر الأزهري الوسطي، موجها بتشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لمؤتمر عالمي حول "المرأة المسلمة والتحديات المعاصرة .. رؤية أزهرية"، وذلك تقديرا لقدرة المرأة الأزهرية على العطاء وحسن الإدارة وتقدير المواقف.

وشدد "الطيب"، على دعمه بكل قوة لدور المرأة في العمل الدعوي والبحثي، موضحا رغبته في إعداد قوافل دعوية تستهدف النساء في ا?ندية ومراكز الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة.