التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور | مي بنت آل خليفة تفتتح ندوة "ألسكو" بحضور الفقي والجمل وزعزوع

حلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس الهيئة الثقافية للبحرين، ضيفة شرف بالندوة التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، مساء أمس الأربعاء، بدار الأوبرا المصرية تحت عنوان "الاستثمار في الثقافة".


كان ضمن الحضور دكتور مصطفى الفقي، ودكتور هشام زعزوع وزير السياحة السابق، والفقيه الدستوري دكتور يحي الجمل، ودكتورة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، والفنان محمد ثروت، والشاعر فاروق جويدة، ودكتور خالد زيادة سفير لبنان بالقاهرة، وسفير المغرب محمد العلمي، وغيرهم من المبدعين والمفكرين.
وفي ختام المحاضرة كرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.


والجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، تتولى منذ العام الماضي، تنفيذ برنامج طموح يهدف إلى استضافة وتكريم أعلام الفكر والسياسة والدبلوماسية في سلسلة محاضرات دولية، تجوب الدول العربية لمناقشة دور هؤلاء الأعلام الكبار، ومُحصّلة مشروعاتهم الفكرية ومسيرتهم المهنية تحت مُسمّى «محاضرات الألكسو الشرفية» Honorary Lectures Series.


وافتتح هذا المنبر الشرفي الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي قدّم محاضرة حول «مستقبل القانون الدولي والمنظمات والمحاكم الدولية».


وتعتزم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، خلال المحاضرات القادمة، استضافة شخصيات مرموقة من عالم السياسة والدبلوماسية على غرار صاحبة الجلالة الملكة رانيا، والأمير خالد الفيصل للتحدّث إلى النّخب الفكرية عن القضايا الراهنة التي تهمّ مجتمعاتنا العربية.