التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

محلب يواصل لقاءه بأحزاب "الحوار المجتمعي" الخميس

يلتقي رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع الأحزاب والقوى السياسية، اليوم الخميس، وذلك بعد أن اعترض عدد من الأحزاب على عدم حصولهم على حق الكلمة، في اللقاء الذي عقد ضمن جلسات الحوار المجتمعي الثلاثاء الماضي، لمناقشة مقترحات قوانين الانتخابات.


وأوضح محلب، في تصريحات عقب جلسة الحوار المجتمعي التي عقدت الثلاثاء الماضي، أن الأحزاب السياسية والشخصيات العامة التي شاركت في الحوار المجتمعي الثاني الذي نظمتة اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية،، تقدموا برؤى واضحة.


وبشأن إمكانية تعديل النظام الانتخابي بناء على طلب الأحزاب والقوى السياسية التي شاركت في جلسات الحوار المجتمعي، قال "إن الأولوية حاليا بتعديل النصوص التي يشوبها عوار دستوري بالقوانين المنظمة للانتخابات، في ضوء أحكام المحكمة الدستورية العليا".


وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن "الحكومة تقف على الحياد، وأنها على ثقة من أن الشعب المصري قادر على الاختيار، وإقامة مجلس نواب يعبر عن إرادته الحرة".


وشهد الاجتماع عرض العديد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، مقترحاتهم بشأن مواد قوانين الانتخابات، والذي من المقرر أن يستكمل اليوم الخميس بمقر مجلس الشورى.