التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعات اليوم| سباق سيارات بـ"القاهرة" و"كل عيش" بـ"عين شمس"

ينظم   فريق "stp " بكلية الهندسة، جامعة القاهرة، اليوم الخميس، سباق سيارات تعمل بالطاقة الشمسية، وبالتحكم عن بعد، بمشاركة 25 فريقا من طلاب الكلية، وذلك  في الساعة العاشرة صباحا، على ملاعب الجامعة، ويهدف السباق لصناعة أجهزة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية.


فيما أعلنت إدارة التكافل الاجتماعي التابعة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس عن الاحتفال بيوم اليتيم، اليوم، بقاعة الاحتفالات الخاصة بالجامعة.


وطالبت الإدارة كليات الجامعة بتقديم كشف يحتوي على أسماء 10 طلاب أيتام، توفي أولياء أمورهم، على أن يكون الكشف مرفقا به بحث اجتماعي لكل طالب، وكشف بمفردات المعاش.

تناقش الدكتورة أميرة القصاص وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، أهمية الاعتماد على الخبز البلدى للحصول على التغذية السليمة خلال ندوة  بعنوان " كل عيش " اليوم الخميس، بمقر قاعة الكلية في تمام الساعة 12 ظهرا.
 
يأتي هذا على هامش تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس الموسم الثقافي للكلية فى الفترة من 5 إلى 16 أبريل الجارى، تحت إشراف الدكتورعبد الناصر سنجاب عميد الكلية، حيث تعقد سلسلة من الندوات تهدف إلى تنمية الوعي الصحي لدى الطلاب والموظفين و أعضاء هيئة التدريس التى تناقش "الخيار والمبيدات الحشرية، كريمات حماية البشرة من الشمس، كيفية الاستفادة من الطاقة الشمسية على أسطح المنزل، استخدام المضادات الحيوية في علاج عدوي الأطفال".