التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

وفد من "نساء مصر" يزور الهيئة العربية للتصنيع

قام وفد من الجمعية العمومية لنساء مصر، برئاسة الدكتورة منال العبسي، بزيارة الهيئة العربية للتصنيع، للتعرف على أحدث المجالات التصنيعية العسكرية والمدنية.


وأشادت العبسي، في بيان لها اليوم الأربعاء، بما تمتلكه الهيئة من قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة قادرة على تنفيذ وتصنيع أي منتج، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الهيئة، موضحة أن الزيارة تأتي إيمانًا بأهمية التصنيع المحلي في الاقتصاد القومي، إضافة إلى دورها المهم في تلبية احتياجات قواتنا المسلحة والدول العربية الشقيقة.


ورافق منال العبسي، ووفد الجمعية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالعزيز سيف الدين، وتم استعراض إمكانيات الهيئة التصنيعية والتكنولوجية في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة، فضلًا عن دورها التاريخي كمشروع قومي عربي للتعاون بين الدول العربية، من خلال جولة في المعرض الدائم بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة.


وشهدت الزيارة تكريم الجمعية العمومية لنساء مصر، وتسليم درع الهيئة العربية للتصنيع من قِبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين، وتم توجيه الشكر له ولجميع قيادات الهيئة والعاملين بها على حسن الاستقبال، متمنين دوام التوفيق لخدمة الصناعة الوطنية وريادتها وبصماتها البارزة في كافة المجالات، آملين أن تعود روح الوحدة بين الدول العربية قريبًا لهذا الصرح الصناعي، ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها أمتنا العربية.


وعقب انتهاء الجولة في مقر الجهاز التنفيذي للهيئة، توجه وفد جمعية نساء مصر لتفقد عدد من وحدات الهيئة الإنتاجية، وكانت البداية في منطقة حلوان، حيث شاهد الوفد في مصنع الطائرات خطوط الإنتاج المختلفة، والتعرف على أحدث المنتجات، منها على سبيل المثال طائرة التدريب المتقدم K8-E وورش إجراء عمرات وصيانة الطائرات.


كما أطلع الوفد على نماذج متعددة لمنتجات المصنع من الطائرات قديمًا وحديثًا، ثم انتقل إلى مصنع "سيماف" الرائد في صناعة السكك الحديد والقطارات والمترو وخطوط سير إنتاج عقد 212 عربة سكة حديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إضافة إلى عربات مترو الأنفاق المكيفة.