التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي سوهاج يطالبون المحافظ بحل مشكلات الصرف الصحي والمياه

فتح أهالي محافظة سوهاج العديد من الملفات أمام المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم، في مقدمتها الملف الصحى، حيث أكد خالد حسني، إن المستشفى العام أقدم مستشفيات المحافظة، وأصابته الشيخوخة والعجز في الأطباء وهيئات التمريض ونقص بعض الأجهزة الطبية الحديثة والمهمة بمختلف مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة.



 وتأتي مياه الشرب في مقدمة اهتمامات المواطن الطماوي الذي لا يزال يشرب من مياه المخزون الجوفي على حد قوله، موضحا أن شركة المياه أعلنت افتتاحه عدة مرات، وكان كل وزير يأتي ليعلن عن تشغيل المرشح ولم يتم حتى الآن.


ويأتى ضمن هذه الملفات التي لم يعلن محافظ سوهاج موقفه منها صراحة، "ملف الطرق"، خاصة "طريقي الموت" الكوامل والبحر الأحمر، حيث طالب المواطنون بتنفيذ طريق (سوهاج ـ الخارجة)، لكسر حصار المحافظة من الجهة الغربية وإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية جديدة، لخروج المحافظة من الوادي الضيق وحل مشكلات المناطق الصناعية، فضلا عن مشكلة مصنع تجفيف البصل المتوقف عن العمل منذ أكثر من 6 سنوات.


وتعد مشكلة القمامة من الممشكلات اليومية التي تواجه المواطن في رأي محمد أبو الحسن، مطالبا بتشغيل مصنع تدوير القمامة بالجبل الغربي المتوقف عن العمل منذ أكثر من 3 أعوام.


فيما أكد مصطفى حميد، أن أزمة الإسكان الطاحنة والتعديات على الأراضي الزراعية واستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى و كوبري جرجا، تعد من أبرز مشكلات المحافظة .